بيان من المجلس الوطني السوري حول مجازر النظام

ان المجلس الوطني السوري يدين ويستنكر الاعمال الإجرامية والمجازر التي ارتكبها النظام المجرم في اليومين الماضيين في ادلب والقصف الذي يجري في حمص وباقي المحافظات الآن، حيث بلغ عدد الشهداء خلال يومين فقط ما يقارب المائتي شخص، هذا فضلاً عن مئات الجرحى والمعتقلين في كافة أنحاء سورية.

إن ما يحصل اليوم في سوريا من ممارسات وحشية باتت أمراً لا يحتمل أي تأخير من قبل النظام العربي والدولي في التعامل مع هذه الممارسات. وهو يستغل توقيعه على بروتوكول المبادرة العربية لتكون هذه الأيام فرصةً لتصعيد عمليات القتل والتدمير بشكلٍ غير مسبوق. كما أن ما يحصل يعني أن النظام يعمل على إسقاط المبادرة عملياً، وأن النظام العربي والمجتمع الدولي فشلا في إيقاف هذه الممارسات الهمجية من خلال كل الاجراءات التي اتخذت بحقه حتى هذه اللحظة.

ومن هنا، فإننا نطالب الجامعة العربية بموقف حازم وسريع و إحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن فورا ودون انتظار، لأن ما يجري يعني سقوط المبادرة العربية مع سقوط هذا العدد الهائل من الضحايا الأبرياء. كما أننا نطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات العاجلة والضرورية لتأمين حماية المدنيين دون أي تأخير، وإعلان ادلب وجسور الشغور وجبل الزاوية مناطق منكوبة، وإلا فسيكون المجتمع الدولي شريكا في جرائم النظام ومتسترا عليها.

المجلس الوطني السوري

One thought on “بيان من المجلس الوطني السوري حول مجازر النظام

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s