منظمة أفاز البريطانية الحقوقية: أكثر من 6200 قتيل منذ اندلاع الثورة السورية بينهم أكثر من 600 عسكري قضوا تحت التعذيب ، ومن كل 300 سوري هناك مفجوع

سوريون نت

نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن منظمة أفاز الحقوقية البريطانية أن ما لا يقل عن 6200 قتيل سقطوا بينهم أ”فال ونساء في سورية منذ اندلاع الثورة السورية، وأضافت الصحيفة بأنها جمعت وثائق تثبت مقتل 6237 شخصا من المدنيين و617 من العسكريين الذين قضوا تحت التعذيب، ومن بين القتلى 400 طفل .
ويعد هذا الرقم أعلى بألف ضحية من الأرقام التي قدمتها الأمم المتحدة وتقول المؤسسة بأنه لا يستطيع أحد أن يغمض عينيه عما يجري في سورية فمن كل 300 سوري هناك قتيل أو جريح أو مفقود ولقد قامت قوات الأمن باحتجاز ما لا يقل عن 69 ألف شخص، منذ آذار المارضي، وأن 32 الف تم الإفراج عنهم.
وتقول أفاز إن لديها أكثر من 50 مراقب يجمعون لها المعلومات على الأرض في سورية، ويتم التثبت من المعلومات عبر ثلاثة أشخاص منفصلين عن بعضهم البعض .

One thought on “منظمة أفاز البريطانية الحقوقية: أكثر من 6200 قتيل منذ اندلاع الثورة السورية بينهم أكثر من 600 عسكري قضوا تحت التعذيب ، ومن كل 300 سوري هناك مفجوع

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s