بيان علماء حمص بخصوص الحملة العسكرية الشرسة التي تتعرض لها مدينة حمص بكافة أحيائها وقراها من قبل النظام الغاشم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وبعد:

فإن علماء حمص يتوجهون إلى كافة إخوانهم وأخواتهم الأحرار في مدينة حمص الأبية بكل أحيائها وقراها بتحية الإجلال والإكبار على صمودهم وصبرهم ومصابرتهم أمام الحملة الشرسة التي يتعرضون لها والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء وعشرات …الآلاف من الجرحى والمعتقلين بالإضافة إلى هدم المساجد والبيوت فوق ساكنيها .

ويدعون الله تعالى للشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الحرية والكرامة أن يعلي منزلتهم مع الأنبياء والصالحين ، وللجرحى بالشفاء التام ، وللمعتقلين بالفرج القريب .

كما يتوجهون بهذا البيان إلى كلِّ الأحرار والمنصفين في العالم أن يقفوا الموقف الذي يمليه عليهم ضميرهم الحي تجاه المجازر الهمجية التي تتعرض لها مدينة حمص بكل أحيائها وقراها وخاصة ما يتعرض له الآن حي بابا عمرو المنكوب والمحاصر ، حيث منع عنهم الطعام والشراب والدواء وإسعاف الجرحى ودفن الشهداء . ويذكرنا هذا قول الشاعر :

قتلُ امرئٍ في غابةٍ جريمةٌ لا تُغتفر وقتلُ شعبٍ آمنٍ مسألةٌ فيها نظر

ويحملون النظام القائم في سوريا مسؤولية كلِّ الانتهاكات التي تحصل من قتل للأبرياء وانتهاك للحرمات وتدمير للمقدسات ،ويدعون كلَّ الشرفاء من أبناء الجيش السوري حامي الديار إلى الامتناع عن قتل إخوانهم المواطنين ويذكرونهم قول الله تعالى: {… أنه مَنْ قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً..} (المائدة 32) ، ويضعون جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي أمام مسؤوليتهم التاريخية لوقف هذه المجازر الشنيعة التي لم يسلم منها حتى العلماء وكبار السن والنساء والأطفال .

كما يتقدمون بالعزاء لكل أهالي الشهداء الأبرار، وخاصة الشيخ الفاضل محمد منهال الأتاسي ابن مفتي حمص السابق الشيخ الطيب الأتاسي ، وكذلك يستنكرون ما تعرض له الشيخ سهل محمود جنيد حفظه الله من محاولة اغتيال يوم الجمعة أثناء ذهابه إلى صلاة الجمعة .

وختاماً فإنا نتوجه إليكم يا أحرار مدينة حمص الباسلة بأسمى آيات التقدير والإكبار على إبائكم وصبركم وتعاونكم وتكافلكم في تقاسم لقمة العيش حتى ضربتم أروع الأمثلة في شيمكم النبيلة فـ { اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون } واعلموا أن النصر مع الصبر ، وأن مع العسر يسرا ، والله معكم ولن يتركم أعمالكم .

الموقعون :

الشيخ محمد فيصل بن عبد الغفار الدروبي

الشيخ عبد الكريم بكار

الشيخ عبد المهيمن الطحان

الشيخ ياسر المسدي

الشيخ محمد ممدوح جنيد

الشيخ محمد عدنان السقا

الشيخ عبد النافع الرفاعي

الشيخ أسامة محمد علي مشعل

الشيخ ماجد النشيواتي

الشيخ محمد تميم الزعبي

الشيخ أنس سويد

الشيخ عبد الغفار محمد فيصل الدروبي

الشيخ جمال النشيواتي

الشيخ أبو النصر مشعل

الشيخ مصطفى العبسي

الشيخ عبد المؤمن النشيواتي

الشيخ محمد مبشر بن ممدوح جنيد

الشيخ عبد العظيم عرنوس

الشيخ عبد الناصر القاسمي

الشيخ محمد خالد سمحة

د / هيثم محمود رحمة

الشيخ عمار مشعل

الشيخ عبد الواسع شمسي باشا

الشيخ عز الدين يون

2 thoughts on “بيان علماء حمص بخصوص الحملة العسكرية الشرسة التي تتعرض لها مدينة حمص بكافة أحيائها وقراها من قبل النظام الغاشم

  1. In the name of Allah SWT the most merciful.
    Jazakum Allah ,our ulama always in front of the revolution,they are our light,showing us the the way to liberty.May Allah SWT rewarded all of you in judgment day. May Allah SWT accept our our deed and forgive our sin.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s